أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أماكن رومانسية في العالم تروي قصص المحبين

الرومانسية من الصفات النقية والنبيلة التي تصفى بها النفس وترتقي، وهناك كثير من الأشخاص، يحرصون على زيارة الأماكن التي تخلِّد ذكرى المحبين، الذين وثَّق التاريخ قصص عشقهم وتضحياتهم في سبيل الحبيب، واليوم سنعرفكم بالمواقع الأكثر رومانسية في العالم التي تعد مقصداً للسياح:

تاج محل:

هو تخليد رائع لقصة عشقٍ، دفعت شاه جاهان، حاكم إمبراطورية مغول الهند، إلى بناء تاج محل عام 1632م، بعد وفاة زوجته الثالثة ممتاز محل أثناء ولادة طفِلهما. تم الانتهاء من الضريح الرئيس عام 1648 م، والمباني والحديقة المحيطة بعدها بخمسة أعوام. تاج محل يستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً، وقد وثقت الـ "يونسكو" أكثر من مليوني زائر عام 2001، بما في ذلك 200,000 من خارج الهند.

جسر الفنون:

أو ممر الفنون، هو جسر يعبر نهر السين وسط باريس، ويعلِّق الأزواج والعشاق على "شبابيك" وشرفات الجسر أقفالاً، يكتبون عليها أسماءهم بالحبر الدائم، أو بنقشها على المعدن مباشرة ، فهي أقفال الحب الأبدي، كذلك يكتبون عليها التاريخ الذي عُلِّقت فيه، وأحياناً رسالة صغيرة.

صخرة عنترة:

تحولت صخرةٌ في بلدة قصيباء السعودية إلى مزار للعشاق من مختلف أنحاء البلاد، إذ يقال إنها كانت مكان لقاء شاعر البادية عنترة بن شداد مع حبيبته عبلة بنت مالك على مشارف محافظة عيون الجواء، أو ديار بني عبس. وصخرة عنترة بن شداد ليست كغيرها من الصخور، فأماكن العشاق لها عبقها الخاص.

معبد أبو سمبل:

أبو سمبل، هو موقع أثري، يقع على الضفة الغربية لبحيرة ناصر، نحو 290 كيلومتراً جنوب غربي أسوان. يقال إن رمسيس الثاني قام ببناء معبد أبو سمبل خصيصاً لزوجته نفرتاري، إحدى أكثر الملكات المصرية شهرة، وبنى لها داخله معبداً خاصاً، وهو معبد هاذور.

تلك أهم المعالم التي تروي قصص المحبين، فأيهما تفضِّل أن تزوره في إجازتك؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X