أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حادثة مفجعة.. وفاة 7 أطفال إماراتيين من أسرة واحدة اختناقاً

المنزل بعد احتراقه

استيقظ أهالي الإمارات صباح اليوم على نبأ مفجع عن وفاة 7 أطفال مواطنين إثر انفجار مكيف منزلهم في دبا الفجيرة.
فقد تلقت غرفة عمليات شرطة دبا الفجيرة بلاغاً في تمام الساعة 5 و40 دقيقة صباح اليوم من سيدة حول تعرض منزلها لحريق وأن أبنائها في داخل المنزل، فهرعت دوريات الشرطة وقوات الدفاع المدني إلى الموقع وعند وصول فرق الإنقاذ عثر على الأطفال السبعة قد فارقوا الحياة، وهم 4 اناث و3 ذكور، أكبرهم يبلغ 13عاماً، وأصغرهم توأمي إناث 5 أعوام.
ووفقاً للمعلومات الأولية فإن الأم استيقظت فجراً لتتفاجأ برائحة الحريق في المنزل وقامت بإبلاغ الشرطة فوراً.
وصرح القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي أنه لا تزال عملية جمع الاستدلالات جارية لمعرفة أسباب الحريق، ويهيب القائد العام بالجمهور إلى ضرورة تركيب أجهزة كاشف الدخان والحرائق في المنازل لتلافي مثل هذه الوقائع المأساوية مستقبلاً.
مدير مستشفى دبا الفجيرة عبيد الخديم قال في تصريح لـصحيفة "الإمارات اليوم" إن المستشفى استقبلت 7 أطفال مواطنين متوفين اختناقاً عبر الإسعاف الوطني تراوحت أعمارهم بين (5-13) سنة.
وأوضح الخديم أنه تم إحضار أول حالة وهي متوفاة ثم وصلت الحالات الخمس تباعاً.

محمد بن راشد يعزي
وقد قدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعازيه الحارة لشعب الإمارات في وفاة أبناء سعيد الصريدي الذين توفوا في الحريق، وقال في تغريده نشرها عبر حسابه في "تويتر": "فجعنا اليوم بوفاة سبعة من أطفالنا في حادث حريق منزلي.. تعازينا الحارة لشعب الإمارات في وفاة شوق وخليفة وأحمد وعلي وشيخة وسارة وسمية أبناء سعيد الصريدي. إنَّا لله وانا اليه راجعون. مصابنا في أطفالنا وأكبادنا مصاب الوطن كله. في الفردوس مثواكم ان شاء الله".
وأضاف: "وجهنا اليوم الدفاع المدني بالدولة التأكد بشكل عاجل من وجود أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع الدفاع المدني مباشرة في كافة بيوت المواطنين. على أن تتحمل الحكومة تكلفتها لمن لا يستطيع. المواطن أغلى ما نملك. وحياته حياة للوطن. وأمنه وسلامته اولوية لنا ولكافة من يعمل في حكومتنا".


محمد بن زايد يعزي أيضاً
كما نشر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بقلوب مؤمنة بقضاء الله، وببالغ الحزن والأسى تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة 7 من أبناء أسرة الصريدي في حادث اختناق في الفجيرة، وبهذا المصاب نشاطر ذوي الأسرة مشاعر الحزن والألم، معربين عن تعازينا ومواساتنا القلبية لهم، داعين الله أن يمن على المتوفين بالرحمة ويلهم أهلهم الصبر والسلوان".

.. وحمدان بن محمد
وتقدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بأحر التعازي وصادق المواساة لأهل وذوي أطفال عائلة الصريدي الذين توفوا في الحادث، حيث قال في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر": "أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأهل وذوي الأطفال ونبتهل للمولى عز وجل أن يتغمدهم جميعاً بواسع رحمته ومغفرته ويجعل مثواهم الجنة وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

بعض من أبرز التغريدات:

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X