فن ومشاهير /أخبار المشاهير

وفاة الممثلة روزماري ليتش عن عمر يناهز81 عاماً

روزماري ليتش
روزماري ليتش
روزماري ليتش

توفيت روزماري ليتش Rosemary Leach، الممثلة الحائزة على عدة جائزة وممثلة الشاشة المعروفة بفضل أفلامها A Room With a View و فيلم That’ll Be The Day، بعد معاناة قصيرة مع المرض .

ليتش، الذي لعبت دور غريس في المسرحية الهزلية التلفزيونية My Family ، وتألقت بجانب روبرت ليندساي Robert Lindsay وزوي واناماكر Zoe Wanamaker ، توفيت عن عمر 81 عاماً .

وأعلنت وكيلة أعمالها كارولين دي وولف الخبر في بيان لها "إنه من دواعي الحزن الشديد أن ابلغ عن نبأ وفاة روزماري ليتش في المستشفى أمس السبت 21 تشرين الأول / أكتوبر بعد معاناة قصيرة مع المرض ". وكانت ليتش تعيش مع زوجها كولين ستاركي.

تاريخ هارفي واينستين ينهار تدريجياً


وشملت أدوارها دوراً في المسلسل التلفزيوني Aunt Fenny في العام 1982 ، و The Jewel in the Crown والدة ديفيد إسكس في فيلم That’ll Be the Day عام 1973 ، والتي حصلت من خلاله على ترشيح بافتا لأفضل ممثلة مساعدة .

كما تم ترشيحها لدورها كسيدة هونيتشورش في A Room With a Viewعام 1987. وفي عام 1982 فازت بأوليفييه لأفضل ممثلة في مسرحية جديدة ل 84 شارينغ كروس رود.

كانت ليتش وجها مألوفاً لمشاهدي التلفزيون في المملكة المتحدة منذ الستينيات، وظهرت في العديد من الدراما التلفزيونية بما في ذلك The Charmer (1987)، والتي لعبت دور البطولة فيه ومسلسل The Tomorrow People (1995).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X