فن ومشاهير /أخبار المشاهير

كريس جينر ونجوم آخرين يعلّقون على قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

كريس جينر
منشور كريس
منشور Questlove Gomez
منشور ريهانا

لم يكن قرار المملكة العربية السعودية بالسماح للمرأة بالقيادة عادياً، فالقرار التاريخي أحدث صدمة إيجابية على جميع المستويات المحلية والعربية والعالمية، وعلى الأصعدة السياسية والفنية والإجتماعية كافة.

دقائق قليلة فصلت بين أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، "بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء"، والمباركات ورسائل التهنئة التي توالت وتوزعت بين بيانات حكومية رسمية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان اللافت أن بعض نجوم ومشاهير هوليوود تفاعلوا مع الحدث، ومنهم:

الموسيقي الأمريكي Questlove Gomez نشر رابط الخبر الذي أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" فور صدور الأمر الملكي، وكتب: "في أخبار الـ 2017".

المغنية العالمية ريهانا Rihanna التي تعيش قصة حب مع رجل عربي، نشرت عبر حسابها الشخصي على "انستقرام" صورة لمرأة سعودية تجلس على سيارة، وعلقت عليها قائلة: " أحب أن أرى التقدم. ستتمكن النساء الآن من القيادة في المملكة العربية السعودية".

كريس جينر Kris Jenner والدة الأخوات كردشيان، نشرت صورة تعبيرية لسيدة سعودية ترتدي النقاب وتستعرض عضلاتها كدليل على قوتها، وقالت: "تهانينا لجميع النساء في السعودية! سيتم رفع الحظر عن القيادة في العام المقبل وجميع النساء سوف يكون لها الحق في القيادة".

وكانت إيفانكا ترامب كتبت في هذا الخصوص: "اليوم كان يوماً تاريخياً للنساء في السعودية، بعد صدور مرسوم يرفع الحظر على قيادة المرأة".

 

كيف تفاعل المشاهير حول العالم مع قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X