فن ومشاهير /مشاهير العالم

كاجول نجمة شهر أغسطس في سطور

نجمة بوليوود كاجول
الثنائي الهندي كاجول وزوجها أفجاي
ورثت كاجول الشخصية القوية عن والدتها
النجمة الهندية كاجول
كاجول نجمة شهر أغسطس
كاجول وزوجها أفجاي ديفجان

احتفلت نجمة بوليوود كاجول Kajol بذكرى ميلادها الـ42 التي تصادف في 5 آب/أغسطس محققة نجاحات وجوائز في تاريخ السينما الهندية، ولكم هذه المعلومات عن حياتها وأعمالها لهذه المناسبة:

ولدت كاجول لعائلة فنية من الطراز الأول، فهي ابنة الفنانة تانوجا التي مثّلت في عدد كبير من الأفلام، ووالدها سومو موخيرجي يعمل كمنتج، وأختها تانيشا عملت في برامج تلفزيونية قبل أن تتنقل للعمل في التمثيل، وجدتها هي الممثلة القديرة شوبانا سامارث، وعمتها هي الفنانة نوتان، أما ابنة عمها فهي الممثلة الشهيرة راني موخيرجي Rani Mukherjee.

ورثت عن والدتها الشخصية القوية، التي جعلتها تتخذ قراراً جريئاً بترك التعليم وهي في سن الـ17، لتتجه إلى التمثيل، وكانت بدايتها عام 1992 بفيلم " Bekhudi" أمام كمال سانداه، ورغم أن الفيلم لم يحقق نجاحاً يذكر في شباك التذاكر، إلا أنه كان إعلاناً مهماً عن قدوم نجمة واعدة.


لفتت كاجول انتباه المنتجين، لذلك أسند لها دوراً أمام شاروخان Shahrukhan في فيلم "Baazigar" عام 1993 وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً، لتشارك عام 1994 في بطولة فيلم "Udhaar Ki Zindagi".


كان فيلم "Yeh Dillagi" الذي شاركت فيه كاجول مع النجمين أكشاي كومار Akshay Kumar وسيف علي خان Saif Ali Khan بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفنانة في السينما الهندية، حيث وضعها في قائمة نجمات الصف الأول.

تشكل كاجول مع شاروخان الثنائي الأكثر رومانسية وظهر ذلك في أدائهما دور البطولة في فيلم دلوالي "Dilwale"، حيث استطاعت أن تحقق شهرة واسعة في جيل التسعينات.


لقبت كاجول بالملكة والبطلة الأسطورية الحية لبوليوود، كما تعتبر واحدة من أهم ملكات جمال بوليوود.

تزوجت كاجول من النجم أفجاي ديفجان Ajay Devgan في 24 شباط/فيراير عام 1999 ولهما ولدين يوج ونيسا.

 

بالفيديو: سونام كابور تحتفل بذكرى ميلادها الـ32 مع حبيبها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X