فن ومشاهير /مشاهير العالم

بريانكا شوبرا تحتفل بعامها الـ34..تعرفوا على أهم أسرارها

بريانكا شوبرا
النجمة الهندية بريانكا شوبرا
بريانكا شوبرا
نجمة بوليوود بريانكا شوبرا
بريانكا في احدى أدوارها التمثيلية
بريانكا في مهرجان كان السينمائي

ولدت بريانكا شوبرا Piryanka Chopra نجمة بوليوود الأولى، في 18 يوليو/ تموز عام 1982 في جمشيدبور – الهند، لوالدين كلاهما طبيبان في الجيش الهندي.

أثناء فترات مراهقتها عاشت مع خالتها لسنوات عدة في الولايات المتحدة، وفي عام 2000 سجلت والدتها اسمها في مسابقة ملكة جمال الهند، فاحتلت المركز الثاني، وحصلت على اللقب العالمي لملكة جمال الهند.

ومن ثم دخلت مسابقة ملكة جمال العالم حيث تُوّجت وفازت باللقب عام 2000، وملكة جمال العالم القاري- ملكة جمال آسيا وأوقيانوسيا، لتصبح بذلك الهندية الخامسة التي تفوز في المسابقة.

خلال مسيرتها الفنية الناجحة، أصبحت شوبرا واحدة من فنانات بوليوود الأعلى أجرًا، وواحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في الهند.

حصلت على العديد من الجوائز من بينها: جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة، وجائزة فيلم فير في أربع فئات.

 



أول ظهور لها كان في عام 2002، وفي العام التالي، قامت ببطولة فيلم "The Hero" الذي كان أول انطلاقة لها في السينما الهندية، وتبع ذلك فيلم " Andaaz" الذي حقق نجاحًا على شبّاك التذاكر.

نالت شوبرا اهتمامًا نقديًّا كبيرًا لقيامها بدور الفاتنة في فيلم " Aitraaz" عام 2004.

عام 2006، رسّخت شوبرا نفسها لتصبح ممثلة رائدة في السينما الهندية، لمشاركتها في أدوار البطولة في أفلام ناجحة للغاية "Krrish and Don".

وبعد سلسلة من الأفلام غير الناجحة، تلقت شوبرا إشادة من النقاد، لقيامها بدور عارضة أزياء في فيلم " Fashion" عام 2008 الذي كان نقطة تحول مهمّة في مسيرتها الفنية.

 



بعدها اثبتت براعتها في سلسلة من الشخصيات غير التقليدية من بينها: فيلم " Kaminey" عام 2009، فيلم " 7 Khoon Maaf" في عام 2011، فيلم " Barfi!" عام 2012، فيلم "Mary Kom"عام 2014.

شاركت شوبرا في العديد من الأنشطة الخيرية، وعُيّنت سفيرة للنوايا الحسنة لدى اليونيسف لحقوق الأطفال في 10 أغسطس/آب 2010.

وأطلقت أول أغنية لها In My Cityعام 2012، والثانية Exotic لأول مرة عام 2013.

 

قبل شغفها بدخول عالم عرض الأزياء، كانت ترغب بريانكا في الالتحاق بكلية الهندسة، ومن ثم قررت أن تصبح عالمة نفسية جنائية.

وقد تُعرف في الوسط الفني بلقب الـ"Piggy Chops"، ولكن يفضّل أصدقاؤها المقربون وعائلتها، مناداتها ببساطة بـ"Sunshine" أي "نور الشمس" أو "ميمي".

تُعتبر بريانكا النجمة الهنديّة الأولى، التي صوّرت ودخلت إلى متحف Salvatore Ferragamo الإيطالي، منضمّةً بالتالي إلى أودري هيبورن ومارلين مونرو.

إنّ أكثر العطور المفضّلة عند بريانكا هو Ralph Lauren's Romance.

 



على الرغم من قوامها الرشيق ونحافتها وإثارتها، إلّا أنّ شوبرا هي من الأشخاص المدمنين على الوجبات السريعة، وبخاصة البيتزا والبطاطا المقلية.

يُقال إنها دائمًا ما تحمل معها السكاكر والأطعمة اللذيذة والشهية.

 

بريانكا شوبرا إلى تصميم الأزياء في باريس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X