أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طفلة مصرية تفوز بالجائزة الكبرى في "بينالي كاناجاوا"

مصرية تفوز بالجائزة الكبرى في "بينالي كاناجاوا"
لوحة الطالبة نوران

فازت الطفلة نوران محمود طه البالغة من العمر 13 عاماً، بالجائزة الكبرى في معرض بينالي كاناجاوا الـ19 لفنون الأطفال، والذي يقام باليابان، والذي تقدمت له من خلال مركز إبداع الطفل ببيت العيني، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكان العمل الذي تقدمت به يحمل اسم "العصر القديم".

وقد حصلت نوران على الجائزة الكبرى في مسابقة بينالي كاناجاوا، التي تقدم لها 24872 متسابقاً، من 87 دولة، وسيتم عرض الأعمال الفائزة في الفترة من 2 يوليو وحتى 30 أغسطس 2017 في يوكوهاما. ومن المقرر أن يتم عمل جولة للأعمال الفائزة في 14 موقع بمقاطعة كاناجوا من سبتمبر وحتى مارس 2018.

يهدف بينالي كاناجاوا لفنون الطفل إلى تعزيز التبادل الدولي والعالمي من خلال رسومات الأطفال.

وشارك من مصر 11 طفلاً من أطفال بيت العيني، و 9 أعمال لأطفال مركز طلعت حرب الثقافي، و 15 عملاً من بيت المعمار التابعين لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وفازت لوحة الطالبة نوران "العصر القديم" بألوان الفلوماستر والألوان المائية لرجل في زيه الشعبي المزين بالزخارف النباتية والطربوش الأحمر، حيث أُعجب المحكمين باللوحة، ليس فقط من الناحية التقنية، بل أيضاً بقدرة الطفلة التي تبلغ 13 عاماً على إيضاح البيئة المصرية الشعبية التراثية على نحو تاريخي بانورامي للعصر القديم بعاداته وتقاليده .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X