أسرة ومجتمع /خصوصيات

نصائح تساعدك على اختيار الزّي المناسب لزوجك

الثوب التقليدي الكلاسيكي
ثوب شبابي رياضي
ثوب كاجوال
ثوب شبابي عصري
مصمم الأزياء حاتم العقيل
حذاء من النوع لوفر
مصمم الأزياء أيمن عبد الكريم الرابغي

تشارك المرأة زوجها في كل شيء، ونجد الزوجة دائماً تحرص على العناية بمظهر زوجها واختيار ملابسه، لذلك نلتقي سوياً مع مصممي الأزياء الرجالية أيمن الرابغي وحاتم العقيل في حديث عن كيفية إسهام المرأة في اختيار الزّي المناسب لزوجها.


لماذا عليك اختيار ملابس زوجك؟
- يرى الرابغي أن اختيار الزوجة لملابس زوجها يخلق نوعاً من التشارك بينهما، كما يعمل على زيادة الروابط، بالإضافة إلى افتخار الزوج بذوق زوجته في اختيار ملابسه.

- فيما يرى حاتم العقيل أن النساء دائماً يتخذن القرار النهائي في اختيار ملابس أزواجهن، وأن المرأة دائماً تتميز بجعل زوجها متميزاً عن الآخرين ويخرج عن النمط التقليدي.

لون البشرة وأثره على الاختيار:
يتفق المصممان أيمن الرابغي وحاتم العقيل على أن أول ما يلفت انتباه أي شخص لأي لبس هو لون البشرة، لذا فأصحاب البشرة الفاتحة تخصص لهم ملابس باللون الغامق لإبراز ملامحهم، والعكس بالنسبة لأصحاب البشرة الغامقة، إذ يجب عليهم ارتداء ملابس ذات لون فاتح.
أساسيات الاختيار:
- يشير المصمم أيمن الرابغي إلى أن هناك أربعة عوامل أساسية، وهي: نوع البشرة "داكنة أم فاتحة"، شكل الجسم، عمر الزوج، شخصيته "جريء أو هادئ".

- ويضيف حاتم العقيل: من العوامل المهمة للاختيار طبيعة المكان، فإذا كان للعمل اليومي، يفضل أن يكون الاختيار بسيطاً باللون الأبيض أو السكري، وفي حال كان رجل أعمال، فيفضل عدم وجود نسبة عالية من القطن في القماش كي لا يتعرض للكرمشة، أما إذا كان للرحلات أو نهاية الأسبوع، فيفضل أن يكون الاختيار "كاجوال".

نصائح لاختيار أفضل:
- يرجح أيمن الرابغي أن من أهم الأشياء التي ينصح بها أن تكون الزوجة على دراية بذوق زوجها وألوانه المفضلة لكي تتمكن من اختيار ملابس مناسبة لشخصيته وأسلوبه الذي يحب أن يظهر به للناس.

- وكان رأي حاتم العقيل أنه إذا كان زوجها كبيراً في السن، فمن الأفضل اختيار اللباس الأكثر وقاراً، والتي تعطي انطباعاً رسمياً، أما الشباب فيفضلون الأثواب البسيطة و"الكولات" الصينية.

- توافق التصاميم الجديدة والمناسبات:
- يقول الرابغي: هناك تصاميم تلبس في المناسبات المسائية، وتصاميم مخصصة للمناسبات الصباحية، وتصاميم للعمل، وتصاميم لـ"الكاجوال"، فلكل مناسبة تصميمها الخاص.

- يرى العقيل أن الموضة مهمة، ولكن الأهم هو إيجاد الذوق المناسب، كما ينصح بضرورة التنوع في الشراء، فتكون هناك تصاميم مختلفة كي لا يحدث نوع من الملل.

- إكسسوارات الثوب والمناسبات:
- يقول المصمم أيمن الرابغي: إن النظارات الشمسية تعطي مظهراً عصرياً، والساعة تلبس إذا لم يكن هناك تصميم في الكم، والكاب إذا لم يكن الزوج يعاني من مشكلة تساقط الشعر، كما أن ثوب العمل والمناسبات الرسمية يجب أن يكون لونه منطفئاً كالأبيض والرمادي الفاتح، والإكسسوار المرافق له غير لامع أو بارز بشكل كبير، أما ثوب الحفلات فيكون لامعاً.

-السراويل والجوارب والأحذية:
- أيمن الرابغي يرى أن طول السراويل الطويلة يجب أن يكون أقل بـ2 سنتمتراً من طول الثوب، أما الجوارب فمن الضروري أن تكون بلون الحذاء نفسه.

- حاتم العراقي يفضل ارتداء الأحذية من النوع لوفر، التي تعدّ بديلة للأحذية الرسمية، حيث أنها أنيقة ومريحة، وبخصوص الجوارب فهو يفضل الجوارب المخفية، حيث تسهل عملية اختيار اللون، وينصح بأن تكون السراويل مرتبة دائماً في حال قرر خلع الثوب، فتكون بشكل أنيق.

قدمنا لك سيدتي بعض النصائح المهمة التي من الممكن أن تساعدك في المرة القادمة في اختيارك لزّي زوجك، ونتمنى أن تشاركينا برأيك، فهل تفضلين المشاركة في اختيار لباس زوجك أم أنه يعتمد على ذوقه الخاص به؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X